recent
أخبار ساخنة

تحديد آلام الركبة الداخلية وعلاجها بشكل صحيح

 

تحديد آلام الركبة الداخلية وعلاجها بشكل صحيح


علاج الركبة الداخلية


ما هي الركبة الداخلية وإصابتها؟

يشير الوسطي أو الركبة الداخلية إلى جزء الركبة الأقرب إلى الجزء المعاصر ، أي نفس الجزء من الركبة الأخرى. يمكن أن تساهم سلسلة الإصابات بمرور الوقت أو الاضطرابات الصحية المختلفة في ألم الركبة الداخلي.

ما هي أسباب آلام الركبة الداخلية القليلة؟

الركبة ليست بنية بسيطة مع مفصل مفصلي فقط يعمل عليها ولكنها تتضمن عددًا من الأنسجة والأربطة والأوتار لحركة واحدة. قد تسوء أشياء كثيرة ، منها:

• التهاب الجراب :

الجراب هو كيس صغير مملوء بالسوائل يمنع العظام والعضلات والأوتار من الاحتكاك بفعل الاحتكاك. التهاب هذا النسيج يسبب التهاب كيسي.
خاصة عندما يحدث التهاب الجراب الأنسيرين بسبب الإصابة الحادة أو الإفراط في استخدام المفصل ، فإنه يزيد من آلام الركبة الداخلية.

• إصابة :

قد تؤدي التمارين الرياضية في كثير من الأحيان إلى الإصابة ، مما يؤدي إلى إجهاد مفاصل الركبة مما يؤدي إلى ألم الركبةبصرف النظر عن هاتين الحالتين ، قد تؤدي الحوادث أو الصدمات حيث يسقط الشخص دون وعي على ركبتيه إلى إصابات خطيرة وألم في الركبة.

• التواء أو تمزق :

يمكن أن يؤدي حدوث تمزق في الرباط الجانبي الإنسي إلى ألم الركبة الداخلي. قد يحدث هذا في الإصابات التي يحدث فيها التواء مفرط في الرباط. تؤدي الضربة القوية على الجانب الخارجي من الركبة إلى إجهاد الركبة الداخلية ، مما يؤدي عادةً إلى ألم وتورم فوري.

• تمزق الغضروف الهلالي : الغضروف :-

الواقي الذي يُدعى الغضروف المفصلي يبطن مفصل الركبة ويؤدي التمزق فيه إلى ألم الركبة الداخليقد تبلى هذه الطبقة أيضًا بمرور الوقت وتسبب الألم أثناء أي نوع من حركة الركبة.

• خشونة مفصل الركبة : 

تُعرف الحالة التنكسية حيث يتم تهالك الغضروف الواقي وتجعل الركبتين عرضة للإصابة بهشاشة العظامقد تشعر بألم في الركبة كأول شيء بعد استيقاظك.

• متلازمة البليكا الإنسي :-

إن التهاب الغشاء البليكي الموجود تحت الركبة ناتج عن هذه المتلازمة. قد يحدث هذا بعد أن يحصل الشخص على زيادة مفاجئة في مستوى نشاطه. قد يشعر الأطباء بألم شديد عند لمس العقيدات الموجودة في الجزء الداخلي من الركبة.


تحديد آلام الركبة الداخلية وعلاجها بشكل صحيح



علاج آلام الركبة الداخلية : 

قد يحل العلاج المنزلي أو يخفف المشاكل الناجمة عن الإصابات أو الالتهاباتيمكنك تجربة:
• إراحة الركبة: إذا كانت الإصابة بسبب الرياضة وكانت بسيطة ، فحاول إراحة ركبتك وتقليل مستوى نشاطك.
• استخدام كيس الثلج: هذا يمكن أن يقلل بشكل كبير من الألم والالتهابات. جربه 4-5 مرات في اليوم لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة.
• مضادات الالتهاب: يمكنك تجربة جرعة خفيفة من مضادات الالتهاب مثل الأيبوبروفين أو الأسبرين التي يتم شراؤها بدون وصفة طبية ، ولكن فقط حتى ترى طبيبك ثم تناول الأدوية الموصوفة فقط.
لا تنس أبدًا استشارة الطبيب إذا شعرت أن الإصابة عالية جدًا. قد يوصون بدعامة أو علاج طبيعي أو أي شيء يناسب علاج آلام الركبة الداخلية.



google-playkhamsatmostaqltradent